التخطي إلى المحتوى الرئيسي

الفياجرا.. دواء يستحق المعرفة !!

الفياجرا.. دواء يستحق المعرفة !!

اعداد : هناء المحمدى
تستخدم الفياجرا لعلاج المشاكل الجنسية لدى الرجال بما في ذلك العجز أو ضعف الإنتصاب، وفي مزيج مع التحفيز الجنسي، تعمل الفياجرا على زيادة تدفق الدم إلى القضيب، للمساعدة والحفاظ على الإنتصاب.
وينبغي العلم بأن هذا الدواء لا يحمي ضد الأمراض المنقولة الجنسية، مثل الإيدز ومرض السيلان والزهري والتهاب الكبد B.
- كيف تستخدم الفياجرا؟
لعلاج ضعف الإنتصاب، يتم تناول ذلك العقار وفقا وتعليمات الطبيب، وتؤخذ الفياجرا لمدة 30 دقيقة على الأقل قبل الممارسة الجنسية وليس أكثر من أربع ساعات (ويفضل ساعة قبل الممارسة لفاعلية أكثر) ولا تؤخذ أكثر من مرة يوميا.
أيضا لابد من الإشارة أن الوجبة مرتفعة الدهون تؤخر من بدء عمل ذلك العقار، وتعتمد الجرعة على حالة المريض الطبية، ومدى استجابته للعلاج والأدوية الأخرى التي يتناولها.
تأكد من إخبار الطبيب والصيدلي عن كل المنتجات التي تستخدمها (بما في ذلك الأدوية والعقاقير الغير موصوفة طبيا، والمنتجات العشبية).
- الآثار الجانبية للفياجرا:
يمكن حدوث الصداع والدوخة واضطرابات المعدة، مع التغيرات البصرية التي تشتمل على زيادة الحساسية للضوء أو ضبابية الرؤية، وإذا تواجدت أي من هذه الأعراض، فلابد من إخبار الطبيب على الفور.
ولتقليل الشعور بالدوخة أو ضبابية الرؤية، فلابد من النهوض ببطء إذا كنت جالسا أو مستلقيا على الفراش.
اعلم أيضا أن الممارسة الجنسية تضفي بالمزيد من الأعباء على قلبك، ومن ثم فإذا واجهت أي من تلك الأعراض الخطرة، فتوقف عن تناول العقار على الفور واطلب الرعاية الطبية اللازمة.
ونادرا ما يحدث انخفاض مفاجيء في عين أو اثنين، وقد تكون أكثر عرضة للإصابة بتلك الحالة إذا كنت من مصابي أمراض القلب والسكري وارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم، أو ارتفاع ضغط الدم إذا كنت فوق الـ 50.
وفي حالات نادرة يحدث ضعف أو فقدان في السمع، وهنا فلابد من التوقف عن تناول عقار الفياجرا على الفور.
وفي بعض الحالات قد تعاني من ألم في القضيب أو انتصاب يدوم لمدة أربع ساعات متصلة، وفي هذا الحالة توجه إلى الطبيب لتلقي الر عاية الطبية.
وعلى أي حال ينبغي العلم بأن هذه هي ليست قائمة كاملة بكافة الأعراض، ومن ثم فإذا ظهرت أي أعراض أخرى فلابد من التوجه إلى الطبيب على الفور.
- التحذيرات:
قبل الشروع في تناول الفياجرا، قم بإخبار الطبيب أو الصيدلي لعلك مصاب بنوع من الحساسية تجاهه، ونظرا لأن ذلك المنتج يحتوي على مكونات غير فعالة، فيمكنه أن يتسبب في التفاعلات الحساسية أو المشاكل الأخرى.
قبل تناول الفياجرا أيضا أخبر طبيبك عن تاريخك المرضي، ولاسيما إذا كنت مصابا بأمراض القلب أو تعرضت لسكتة دماغية قبل ستة أشهر ماضية، وكذلك أمراض الكبد والكلى وارتفاع أو انخفاض ضغط الدم، وربما الجفاف أو أمراض القضيب مثل التندب أو التزوي ومرض بيروني، وما هو أخطر من فقر الدم المنجلي والسرطان ومشاكل العين كالتهاب القرنية وضعف مفاجيء في الرؤية.
ونظرا لأن هذا الدواء يصيبك بالدوخة وضعف الرؤية، فتجنب القيادة أو العمل بأي من الماكينات، أو أي عمل يتطلب التركيز والرؤية الجيدة، مع المنع التام لأي من منتجات الكحول.
أيضا وقبل إجرائك لأي عملية جراحية، اخبر طبيبك عن تناولك للفياجرا أو طبيب الأسنان، ولابد من الإشارة أن منتج الفياجرا sildenafil لا يستخدم من قبل النساء ولاسيما خلال شهور الحمل، وهذا لا ينفي التحدث مع الطبيب حول المخاطر والأعراض المختلفة.
ونظرا لأنه ليس من المعروف مدى تأثيره على الرضاعة، فلابد التأكد من سلامته إذا كانت الأم ترضع طبيعيا.
الجرعة الزائدة:

إذا تم أخذ جرعة زائدة، فلابد من التوجه إلى مركز السموم على الفور أو غرفة الطواريء، وأعراض الجرعة الزائدة تشتمل على الدوخة والإغماء وألم أو طول مدة الإنتصاب.
التخزين:

ينبغي التخزين في درجة حرارة الغرفة العادية بعيدا عن الضوء والرطوبة، مع تجنب تخزينه في الحمام، وحفظه بعيدا عن الإطفال والحيوانات الأليفة.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

Affiliate Program-Information For Those Interested In Learning More - Affiliate Program - information pour ceux qui souhaitent en savoir plus

Affiliate Program-Information For Those Interested In Learning More What is the Affiliate Business Internet Marketing Online? And how can you profit from it? The idea of affiliate program or business is in fact a very simple marketing strategy. In part it is an outgrowth of the Internet and free email services. Imagine that you are standing in the middle of a crowd of hundreds of millions of people with money in their pockets, and a desire to spend it. If you had a product to sell, it would seem that you are in Heaven, wouldn’t it? If you are planning to engage in Affiliate Business Internet Marketing Online in an active role, you either need to start getting people who visit your site to subscribe to your newsletter, or you need to by lists of addresses from people who gather lists of “double opt-in” subscribers. A double opt-in has to not only agree to accept email from one site, but also has to agree to accept emails from unspecified “others” who may be affiliated with the s

Hackers Do Exist-Get More Information About Anti Virus Les pirates n'existent - plus d'informations sur Anti-Virus

Hackers Do Exist-Get More Information About Anti Virus  In the early days of personal computers, in the age of the DOS command-line operating system, there were viruses that hid their presence from the users and anti-virus programs. They did it by intercepting some system calls that were responsible for reading the files, and lied to the system by filling these calls with fake information. You could view an infected file right in front of your eyes and see nothing but legit code! These viruses were called 'stealth' in those days. When computers evolved, Windows replaced the DOS. Old viruses did not run under the new operating system, and it wasn't easy to develop simple hacks to intercept system calls in Windows. But time has passed, and now there's a new wave of viruses that can work on Windows and hide their presence even more efficiently than the stealth viruses of the old days. These new viruses are called rootkits. Microsoft tried to addres

Informative News About An Anti Virus Program - Informative Nouvelles d'une programme anti-virus

Informative News About An Anti Virus Program There's nothing new under the sun, and rootkits are no exception. In the early days of personal computers, in the age of the DOS command-line operating system, there were viruses that hid their presence from the users and anti-virus programs. They did it by intercepting some system calls that were responsible for reading the files, and lied to the system by filling these calls with fake information.  You could view an infected file right in front of your eyes and see nothing but legit code! These viruses were called 'stealth' in those days. When computers evolved, Windows replaced the DOS. Old viruses did not run under the new operating system, and it wasn't easy to develop simple hacks to intercept system calls in Windows. But time has passed, and now there's a new wave of viruses that can work on Windows and hide their presence even more efficiently than the stealth viruses of the old days.